بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة

توقيع مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية في دولة الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقيع مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية في دولة الإمارات

مُساهمة  نورة كركبا في السبت 22 نوفمبر - 0:10

وقّع الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه وخميس جمعة بوعميم الرئيس والمدير التنفيذي للمنظمة الاقليمية للمحافظة على نظافة البحار "ريكسو"، على مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحفاظ على مواردها الطبيعية من التدهور، في خطوة تعد الأولى في مجال التعاون المشترك في القطاع البيئي بين الوزارات الاتحادية والمؤسسات والهيئات الوطنية والإقليمية.

الإمارات العربية المتحدة: الأربعاء 12 نوفمبر 2008 - 15:15 GMT+4




عقب التوقيع على مذكرة التفاهم صرح معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بان مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم تاتي لدعم وتعزيز التعاون المشترك بين وزارة البيئة والمياه والمنظمة الاقليمية للمحافظة على نظافة البحار "ريكسو" في مجال حماية البيئة البحرية لدولة الامارات العربية المتحدة والحفاظ على مواردها الطبيعية من التدهور و لتعكس جانبا مهما من المهام التي تضطلع بها وزارة البيئة والمياه لدولة الامارات العربية المتحدة في مجال حماية البيئة ومكافحة التلوث.

واضاف: "ان وزارة البيئة والمياه تدرك تماما أهمية التصدي للحالات الطارئة التي تنشأ من الانشطة البشرية البحرية، وما ينتج عنها من مخلفات تضر بالبيئة البحرية في الحالات الطبيعية وهذا يقع في صلب اختصاصات الوزارة".

واكد: "ان مذكرة التفاهم تنص في أولى بنودها على وضع خطة وطنية شاملة للاستجابة لجميع الحالات التي تتعرض فيها سواحل ومياه الخلج بدولة الامارات للتلوث النفطي والمواد الضارة الاخري الناتجة عن الانشطة النفطية والصناعية البحرية والساحلية بما فيها النقل البحري بالاضافة الى حالات التلوث البحري غير معلوم المصدر".

عبر خميس جمعة بوعميم الرئيس والمديرالتنفيذي للمنظمة الاقليمية للمحافظة على نظافة البحار "ريكسو" عن سعادته لتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة البيئة والمياه وان مذكرة التفاهم التي نحن بصددها اليوم تعد خطوة متقدمة في سبيل حماية ومكافحة حالات التلوث في السواحل والمناطق البحرية لدولة الامارات العربية المتحدة والتى تعد من اكبر المناطق لحركة الملاحة البحرية النفطية والصناعية والتجارية في العالم مما يستوجب اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بحماية البيئة البحرية لدولة الامارات العربية المتحدة من التلوث المتعدد المصادر".

أشار بوعميم إلى ان مذكرة التفاهم تؤكد على اهمية التعاون المشترك في مجالات تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لمكافحة التلوث النفطي والعمل على توفير المعدات والكفاءات اللازمة لذلك وتحديد مواقع العمل والمراكز الذي يضمن ويتيح استخدامها بالسرعة المطلوبة والكفاءة العالية في حالات الطوارئ وعند الضرورة".

ختم بوعميم: "ان مجالات التعاون بين الوزارة والمنظمة المنصوص عليها في مذكرة التفاهم تشمل كذلك اعداد الدراسات لتقييم الأثر البيئي للتلوث البحري الناتج عن الحوادث والدراسات البيئية للتعرف على خصائص البيئة البحرية للدولة ووضع قاعدة بيانات متكاملة لها وتقديم المساعدة في مجالات مكافحة التلوث وحماية البيئة للانشطة التنموية والمنشات المطلة على سواحل الدولة ووضع خطط طوارئ خاصة بها ووضع خاريطة حساسية بيئية واقتصادية للسواحل ووضع قاعدة بيانات واحصائيات دقيقة لحوادث التلوث والتعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبراء والفنيين والتوعية البيئية".

وأضاف: "تأتي هذه الإتفاقية التي قامت بين وزارة البيئة والمياه والمنظمة الاقليمية للمحافظة على نظافة البحار "ريكسو" بناء على العلاقة المتينة التي تجمع المؤسستين ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض البحار العربية والذي سينعقد بدورته الثالثة بين 11-13 يناير 2009 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض".

تحدث صالح بن عبدالرحمن الشامخ رئيس الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري ورئيس النفط والغاز متقدما بالشكر إلى معالى الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه على الثقة التي أولاها للمنظمة ومؤكدا أن توقيع هذه المذكرة ليس إلا تأكيد على دور المنظمة الوطني من أجل المساهمة الفاعلة في المحافظة على نظافة بحار منطقتنا. واشار الشامخ إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك خاصية مهمه جدا في النقل البحري كون سواحلها تمتد علي طول الخليج العربي وخليج عمان. مما يؤكد على أهمية دولة الإما رات الإقتصادية ودورها المحوري في النقل البحري.

أضاف الشامخ: "أن مذكرة التفاهم حددت أطر ومجالات التعاون المشترك في تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لمكافحة التلوث التي سيتم استحداثها بالتعاون المشترك بين وزارة البيئة والمياه والمنظمة الاقليمية للمحافظة على نظافة البحار"ريكسو" والتي تستهدف مكافحة التلوث النفطي والمواد
الضارة الاخرى التي تتعرض لها سواحل ومياه دولة الامارات العربية المتحدة
".

نورة كركبا

عدد الرسائل : 20
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: توقيع مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية في دولة الإمارات

مُساهمة  هناء كركبا في السبت 22 نوفمبر - 1:59

avatar
هناء كركبا
القائد العام
القائد العام

عدد الرسائل : 203
العمر : 44
المزاج : طموح
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alma3arif.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: توقيع مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية في دولة الإمارات

مُساهمة  Rafeea في السبت 22 نوفمبر - 15:15



........................................................,,


اهتماماتك جميلة ..

وجهودك هي الأجمل ..

........................................................,,
avatar
Rafeea
إماراتيه قائده
إماراتيه قائده

عدد الرسائل : 173
العمر : 28
المزاج : =) عــال العــال
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

=)

مُساهمة  نوره نقي في الثلاثاء 25 نوفمبر - 19:06


مبادرة جميلة في صالح البيئة البحرية لدولة الإمارات =)

تمنياتنا لهم بالتوفيق ..

شكراً لكِ على الخبر ^^


_________________


avatar
نوره نقي
إماراتية متميزة
إماراتية متميزة

عدد الرسائل : 115
العمر : 23
المزاج : =S
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: توقيع مذكرة تفاهم لحماية البيئة البحرية في دولة الإمارات

مُساهمة  Amna jawi في الجمعة 5 ديسمبر - 3:47

مشكووره ع المبادره الرائعه منك
والجهود المبذوله

Amna jawi

عدد الرسائل : 62
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى