بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تشهد إقبالاً كبيراً محلياً وعربياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تشهد إقبالاً كبيراً محلياً وعربياً

مُساهمة  أسماء في الجمعة 28 أغسطس - 13:40

تشهد الدورة الحالية لجائزة الشارقة للعمل التطوعي إقبالا متزايدا من جميع الفئات محليا وعربيا، وبدأت أمانة الجائزة في تلقي طلبات الترشيح والمشاركات من عدة دول عربية منها مصر والسعودية والمغرب وتونس ولبنان وسوريا بالإضافة إلى المشاركات المحلية من الفئات المختلفة التي تحددها الجائزة .



وجدد حميد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجائزة دعوته لجميع الفئات للانخراط في العمل التطوعي مؤكدا أنه عمل يليق بالأوفياء ممن يبذلون الجهد والعمل من أجل الآخرين .



وقال إن فكرة جائزة الشارقة للعمل التطوعي التي يوليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رعايته واهتمامه ودعمه نبعت من حس إنساني مرهف لتشجيع التطوع وتنمية الجهود المبذولة في هذا المجال .



واوضح أن أهمية جائزة الشارقة للعمل التطوعي تنبع من كونها الأولى من نوعها التي تشجع وتدعم الجهود التطوعية من كافة جوانبها دون تخصيص على مستوى دولة الإمارات والعالم العربي .



وأشار إلى أن الجائزة تطال كافة شرائح المجتمع ومؤسساته المختلفة وقد اجتهد مجلس أمنائها طوال الفترة الماضية في العمل على إدخال شرائح وفئات جديدة للجائزة والخروج بها إلى مصاف العالم العربي . . لافتا إلى أن الجائزة تتطلع إلى العالمية من خلال تفردها وتميزها ومن المتوقع أن تنطلق الجائزة عالميا خلال السنوات القليلة المقبلة بعد اكتسابها خبرات واسعة على الصعيدين المحلي والعربي خلال السنوات التسع الماضية .



وكانت الجائزة قد استحدثت مؤخرا وسامين جديدين يمنحان كجائزة من الجوائز التي تقدمها للفئات المشاركة أحدهما لإحدى الشخصيات العربية المخضرمة في مجال العمل التطوعي والآخر لمؤسسة عربية تتمتع بنفس المواصفات من حيث الخبرة والعراقة في القيام بالأعمال التطوعية .



من جانبه قال الدكتور أمين بن حسين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة أمين عام الجائزة إنه تم توزيع دليل جائزة الشارقة للعمل التطوعي للدورة السابعة على معظم الدول العربية وذلك من خلال سفارات الدولة وبجهود مشكورة خلال الفترة الماضية في حين تم تزويد جميع الدوائر الحكومية وجمعيات النفع العام ومدارس الدولة الحكومية والخاصة والشركات الخاصة على مستوى الدولة بالدليل حيث تم توزيع حوالي 3000 نسخة من الدليل الجديد للعام الحالي .



واوضح أن وسام العمل التطوعي استحدث ليتم منحه لكل من الشخصية العربية المخضرمة وكذلك للمؤسسة العربية، وذلك بناء على رغبة مجلس الأمناء في دعم البرامج والمبادرات التطوعية ليس فقط على مستوى الدولة ولكن على المستوى العربي أيضا، مشيرا إلى أن المؤسسات العربية أصبحت تقبل بشكل كبير على الجائزة باعتبارها حققت دورا بارزا في التواصل مع المؤسسات التطوعية والخيرية والخاصة على مستوى الوطن العربي .



وجاء في تقرير المنجزات خلال العام الحالي أن هناك تجاوبا من جميع المؤسسات العلمية والثقافية والاجتماعية بالدولة مع جائزة الشارقة للعمل التطوعي ومبادرتهم بالتحضير للمشاركة فيها .



وأشار التقرير إلى أن الجائزة حققت تجاوبا كبيرا مع الطلبات الإضافية لبعض الدول العربية، حيث تم تزويدها جميعا بالدليل في حين رصد التقرير أن إجمالي المشاركات في الدورة الخامسة محليا والأولى عربيا لعام 2007 بلغ 31 مشاركة من تسع دول عربية وبلغ إجمالي المشاركات العربية 30 مشاركة من تسع دول عربية أيضا في الدورة السادسة محليا والثانية عربيا عام 2008 الماضي .



وذكر الأميري أنه تم إجراء التعديلات الفنية على معايير الجائزة السابقة لتتناسب مع معايير التحكيم للدورة السابعة محليا والثالثة عربيا . . لافتا إلى أن التعديلات أخذت بعين الاعتبار المقترحات الصادرة عن أعضاء لجنة التحكيم بالإضافة إلى ملاحظات المشاركين بالدورة السابقة .



وأشاد بالدور الكبير من قبل أعضاء لجنة التحكيم وتميزهم في دعم الجائزة خلال السنوات الماضية حيث تمثل لجنة التحكيم شريحة كبيرة من المختصين من كل القطاعات وجميع مجالات العمل التطوعي .
avatar
أسماء

عدد الرسائل : 20
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جائزة الشارقة للعمل التطوعي تشهد إقبالاً كبيراً محلياً وعربياً

مُساهمة  ريما النعيمي في الأحد 30 أغسطس - 7:54

طرح موفق .....
keep it up ~ Smile

_________________
avatar
ريما النعيمي
إماراتية متميزة
إماراتية متميزة

عدد الرسائل : 260
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جائزة الشارقة للعمل التطوعي تشهد إقبالاً كبيراً محلياً وعربياً

مُساهمة  أسماء في الثلاثاء 1 سبتمبر - 13:25

أحم أحم . .
flower flower


تسَلميين يالغلآ ومنوره فديت روحج موضوعي Embarassed Embarassed
avatar
أسماء

عدد الرسائل : 20
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى